اسرار فلك حرف عدد مخطوط اقسام دعوات روحانيات دروس خواتم محبة جلب تهييج طلاق بغضة نزيف عفاريت شياطين مس عين جن, ابراج, رقية, كشف, سحر, علوى, ارضى, سفلى, اعشاب, تحضير, تسخير, اسرار, فلك, حرف, عدد, مخطوط, اقسام, دعوات, روحانيات, بخورات, دروس, خواتم, محبة,
 
الرئيسيةصوتياتاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» الاستشفاء بآية الكرسي
الثلاثاء مايو 23, 2017 11:18 pm من طرف brahim

» اتصال الروح بالعقل و النفس
الخميس أكتوبر 16, 2014 5:57 am من طرف nogaa

»  معاشرة الجن للإنس
الجمعة أكتوبر 10, 2014 1:56 pm من طرف mr_ibra

» جلب العون بطلسم الكون( ج ا )
الخميس أغسطس 21, 2014 12:53 am من طرف nogaa

» كشف السارق
الخميس أغسطس 21, 2014 12:42 am من طرف nogaa

» باب جلب ومحبة العصفور (مجرب)
الخميس أغسطس 21, 2014 12:35 am من طرف nogaa

» جلب الحبيب فى الوقت والحال
الخميس أغسطس 21, 2014 12:31 am من طرف nogaa

» من المسؤول عن اعمالي
الخميس أغسطس 21, 2014 12:28 am من طرف nogaa

» هل الخشوع مجرد عبادة أم أن له فوائد طبية تعود بالنفع على المؤمن؟
الأحد أغسطس 17, 2014 1:41 pm من طرف nogaa

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 49 بتاريخ الخميس أغسطس 10, 2017 11:07 pm

شاطر | 
 

 تقسيم الجآن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
farid saber



عدد المساهمات : 67
نقاط : 193
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/03/2011
الموقع : http://facebook.com/spshooter

مُساهمةموضوع: تقسيم الجآن   الأربعاء سبتمبر 19, 2012 9:36 am

يختلف تقسيم الجآن من حيث النوع والرتبة من بلد إلى آخر أو من منطقة إلى آخر بحسب ماتواتر على ألسنة الناس وماعرفوه عن الجن وماتناقلوه من أخبار فيما بينهم .

إذا التقسيمات الواردة على ألسنة الناس أو ماكان منها فى بعض الكتب هى نتاج لما تعارف عليه الناس فيما بينهم تبعاً للتوزيع الإقليمى لكل منهم .


والتقسيم الآتى ذكره هو تقسيم للجآن من حيث السلالة أو المنشأ أو الأصل الخلقى له وعمدتنا فى ذلك هو مانقل عن الجن أنفسهم وماتواتر ذكره عنهم .

" حدثنا محمد بن المثنى حدثنا عبد الأعلى عن داوود عن عامر قال : سألت علقمة : هل كان ابن مسعود – رضي الله عنه – شهد مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ليلة الجن قال فقال علقمة أنا سألت ابن مسعود فقلت هل شهد أحد منكم مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ليلة الجن قال : لا ولكنا كنا مع رسول الله ذات ليلة ففقدناه فالتمسناه في الأودية والشعاب فقلنا استطير أو اغتيل قال فبتنا بشر ليلة بات بها قوم ، فلما أصبحنا إذا هو جاء من قبل حراء قال : فقلنا يا رسول الله فقدناك فطلبناك فلم نجدك فبتنا بشر ليلة بات بها قوم ، فقال : أتاني داعي الجن فذهبت معه فقرأت عليهم القرآن ، قال : فانطلق بنا فأرانا آثارهم وآثار نيرانهم وسألوه الزاد فقال لكم كل عظم ذكر اسم الله عليه يقع في أيديكم أوفر ما يكون لحما ، وكل بعرة علفت لدوابكم ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : فلا تستنجوا بهما فإنهما طعام إخوانكم "

( أخرجه الإمام مسلم في صحيحه - كتاب الصلاة ( 150 ) - برقم 450 ) .

قال النووي : ( قوله " استطير أو اغتيل " معنى استطير طارت به الجن ، ومعنى اغتيل قتل سرا ، والغيلة هي القتل في خفية ) ( صحيح مسلم بشرح النووي – باختصار - 4 ، 5 ، 6 / 127 )

فى الأثر السابق أن العرب كانوا يتناقلون أمر الجن ويعتمدون ماتواتر من أمرهم .



سلالات الجن :

قبل أن نشرع فى ذكر سلالات الجن من حيث أصل الخلقة نود أن ننبه إلى أن كل سلالة تخضع للتقسيم من الآتى من حيث ..

اللون :

وقد تواتر ـ بلاخلاف ـ أن للجن سبعة ألوان :

أزرق وأحمر وأصفر وأبيض وأخضر وأسود ورمادى .


وقد استدل البعض على وجود هذه الألوان بقوله عز وجل [[ وَمِنْ آيَاتِهِ خَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافُ أَلْسِنَتِكُمْ وَأَلْوَانِكُمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِلْعَالِمِينَ ]] الروم 22 .


يقول الإمام الطبرى فى تفسير هذه الآية (( يَقُول : وَاخْتِلَاف مَنْطِق أَلْسِنَتكُمْ وَلُغَاتهَا { وَأَلْوَانكُمْ } يَقُول : وَاخْتِلَاف أَلْوَان أَجْسَامكُمْ )) اهـ .

قال الإمام القرطبى فى تفسيره لهذه الآية (( اللِّسَان فِي الْفَم ; وَفِيهِ اِخْتِلَاف اللُّغَات : مِنْ الْعَرَبِيَّة وَالْعَجَمِيَّة وَالتُّرْكِيَّة وَالرُّومِيَّة . وَاخْتِلَاف الْأَلْوَان فِي الصُّوَر : مِنْ الْبَيَاض وَالسَّوَاد وَالْحُمْرَة ; فَلَا تَكَاد تَرَى أَحَدًا إِلَّا وَأَنْتَ تُفَرِّق بَيْنه وَبَيْن الْآخَر . وَلَيْسَ هَذِهِ الْأَشْيَاء مِنْ فِعْل النُّطْفَة وَلَا مِنْ فِعْل الْأَبَوَيْنِ ; فَلَا بُدّ مِنْ فَاعِل , فَعُلِمَ أَنَّ الْفَاعِل هُوَ اللَّه تَعَالَى ; فَهَذَا مِنْ أَدَلّ دَلِيل عَلَى الْمُدَبِّر الْبَارِئ )) اهـ .


وقوله تعالى [[ وَخَلَقَ الْجَانَّ مِنْ مَارِجٍ مِنْ نَارٍ]] الرحمن 15 .

قال الطبرى رحمه الله فى تفسير الآية (( وَقَوْله : { وَخَلَقَ الْجَانّ مِنْ مَارِج مِنْ نَار } يَقُول تَعَالَى ذِكْرُهُ : وَخَلَقَ الْجَانّ مِنْ مَارِج مِنْ نَار , وَهُوَ مَا اخْتَلَطَ بَعْضه بِبَعْضٍ , مِنْ بَيْن أَحْمَر وَأَصْفَر وَأَخْضَر , مِنْ قَوْلهمْ : مَرَجَ أَمْر الْقَوْم : إِذَا اخْتَلَطَ , وَمِنْ قَوْل النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِعَبْدِ اللَّه بْن عَمْرو : " وَكَيْفَ بِك إِذَا كُنْت فِي حُثَالَة مِنَ النَّاس قَدْ مَرَجَتْ عُهُودهمْ وَأَمَانَاتهمْ " وَذَلِكَ هُوَ لَهَب النَّار وَلِسَانه )) اهــ .

قال القرطبى رحمه الله (( .. وَعَنْ اِبْن عَبَّاس أَنَّهُ اللَّهَب الَّذِي يَعْلُو النَّار فَيَخْتَلِط بَعْضه بِبَعْضٍ أَحْمَر وَأَصْفَر وَأَخْضَر , وَنَحْوه عَنْ مُجَاهِد , وَكُلّه مُتَقَارِب الْمَعْنَى ... )) اهـ .


تقسيم من حيث كيفية التنقل إلى :

* جآن يطيرون ويسمونهم ( الطيار ) وهم أكثر الأنواع نسمة .

* جآن زاحف ويسمونهم ( زحاف ) بتشديد الحاء .

* جآن يحل ويظعن ويسمونهم ( مشاى ) بتشديد الشين .

يقول صلى الله عليه وسلم { الجن ثلاثة أصناف : فصنف لهم أجنحة يطيرون بها في الهواء ، وصنف حيات وكلاب ، وصنف يحلون ويظعنون } الحديث أخرجه ابن حبان والحاكم وأورده السيوطي في الجامع الصغير رقم 365 .



نعود لتقسيم الجن من حيث السلالة فنقول :



1 ) الجن العادى :

يتبع تقسيم الألوان كما أسلفنا وتقسيم كيفية التنقل ، وهوأضعف الجن من حيث القوة البدنية وأكثرهم عدداً من حيث النسمة .

2 ) العفريت :

يتبع التقسيم السابق من حيث اللون وكيفية التنقل ، من كان منه ( طيار ) فهو أسرع أنواع الجن وأكثرهم خفة عند الحركة وأكثرهم ذكاءً ودهاءً وإذا تقدم فى السن أطلق عليه ( غول ) .

لذا لما كان المقام مقام سرعة لإحضار عرش بلقيس من اليمن تكلم العفريت [[ قَالَ عِفْرِيتٌ مِّنَ الْجِنِّ أَنَاْ ءَاتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن تَقُومَ مِن مَّقَامِكَ ]] سورة النمل، الآية :39

بالإضافة أن له قوة بدنية عالية .

3 ) المارد :

يتبع التقسيم السابق أيضاً ، وهو أقوى الجآن من حيث القوة البدنية ، وأقلهم ذكاءً .
يتصف بصغر الرأس وضخامة الجسد وشدة العناد ، وإذا تقدم فى السن أطلق عليه ( مُكبر ) .

4 ) قد يتشيطن أحد هذه الأنواع السابقة ويصبح شيطاناً فى أفعاله وكفره وغيه لافى سلالته فيطلق عليه ( شيطان مارد ) ويقصد بمارد أى قوة فى الكفر والغى والضلال والخروج عن الحق ، ويطلق أيضاً على من كان من ذرية إبليس لعنة الله المنظرون إلى يوم البعث .


مراحل القوة عند الجن :

وهذه المراحل مكتسبة عن طريق التدريب وتنمية المهارات من الجن نفسه ومدى اتساع خبراته القتالية ولاعلاقة لها بعامل السن ، فلكما تقدم الجنى فى المراحل زادت قوته وبطشه .


1 ) الجنى العادى : يمر بأربعة مراحل يتدرج فيها من المرحلة الأولى وحتى الرابعة ولايزيد عليها .

2 ) العفريت : يمر بعشرين مرحلة من التطور والقوة ، من المرحلة الأولى وحتى المرحلة السادسة عشر يطلق عليه ( عفريت صغير ) ثم المراحل الأربعة الباقية يطلق عليه ( عفريت كبير ) .

3 ) المارد : يمر باثنتى عشر مرحلة ، من المرحلة الأولى وحتى الثامنة يطلق عليه ( مارد صغير ) والمراحل الأربعة الباقية يطلق عليه ( مارد كبير ) .


فائدة :

التزاوج بين الجن غير مقيد بسلالة أو بلون أو بنوع ن فقد يتزوج المارد الجنى العادى والعفريت المارد والأسود الأحمر والأزرق الأبيض وهكذا .

إذا اخلتف سلالة الأب والأم كان المولود تابع لسلالة الأب ، يعنى لو تزوج عفريت بمارد كان الولد عفريتاً تبعاً لأبيه .

وإذا اختلف اللون كان الولد من حيث اللون تابع لأمه وهذا فى الغالب .


والله أعلم بحال عباده منا !!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تقسيم الجآن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السر الرباني والعلم الروحاني :: الروحاني :: الروحاني :: جـواهـرالاستخدامات-
انتقل الى: